الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

فرانسيسكو

نطير بكم اليوم إلى مدينة سان فرانسيسكو San Francisco الأمريكية، والواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية . والمدينة معروفة عالمياً بجسرها الذي يسمى جسر البوابة الذهبية والهرم الأميريكي المشهور. إنها المدينة الرابعة في كاليفورنيا من حيث عدد السكان، والثانية في الولايات المتحدة في كثافة السكن.
رحلة مصوّرة إلى سان فرانسيسكو
تعتبر مدينة سان فرانسيسكو من اهم مدن امريكا في ولاية كاليفورنيا تتميز بتضاريسها الجبلية وطبيعتها الجميلة وعمارتها ذات الطراز الفيكتوري، وتضم المدينة العديد من معالم الجذب التي جعلت منها من اكثر المدن زيارة في العالم.
أهم اماكن سياحية في سان فرانسيسكوجسر البوابة الذهبية
يعتبر جسر غولدن غيت golden gate bridge من ابرز معالم السياحة في سان فرانسيسكو وهو جسر يربط بين مدينة سان فرانسيسكو في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو ومدينة سوساليتو في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة في مقاطع ة مارين. وبدأ بناء الجسر في عام 1933 واستغرق 4 سنوات حتى انجز بشكل كامل وكان في تلك الفترة أطول جسر معلق في العالم، يتميز الجسر بلونه البرتقالي واضائته الجميلة في المساء.
رحلة مصوّرة إلى سان فرانسيسكو
ساحة الاتحادساحة الاتحاد union square هي عبارة عن ساحة عامة تتوسط مدينة سان فرانسيسكو وتعتبر المركز الرئيسي للتسوق في المدينة. والساحة هي واحدة من اهم المناطق السياحية في سان فرانسيسكو وتجذب آلاف السياح والزوّار يومياً فهي تضم اضافة الى المتاجر والمحال التجارية الراقية مجموعة من الفنادق الفخمة والمطاعم والمسارح والعديد من النصب التذكارية.
الحي الصينيمن اشهر اماكن السياحة في سان فرانسيسكو وهو حي مبني على هيئة الاحياء الصينية ويضم العديد من المسارح والمعابد والمحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية والتحف بالاضافة الى المقاهي وغير ذلك.
حديقة البوابة الذهبيةحديقة غولدن غيت golden gate park الواقعة في قلب سان فرانسيسكو سياحة تعتبر المتنفس الرئيسي لسكان المدينة حيث تمتد على مساحة واسعة وتضم العديد من الحدائق والمتاحف كما انها تحوي عدة بحيرات ومسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات وهي من اهم الاماكن السياحية في سان فرانسيسكو.
أكاديمية كاليفورنيا للعلومعبارة عن متحف فريد من نوعه يحوي قبة فضائية وحديقة للاسماك بالاضافة الى غابة مطيرة كبيرة، تضم اكاديمية كاليفورنيا متحف للتاريخ الطبيعي يعد من اكبر المتاحف في هذا المجال ويحوي عدد كبير من الحيوانات المتنوعة ويعد من اهم معالم سان فرانسيسكو.
حديقة حيوان سان فرانسيسكوتضم حديقة حيوان سان فرانسيسكو أكثر من 900 حيوان لأكثر من 260 نوع مختلف وهي من اجمل اماكن السياحة في سان فرانسيسكو ومن اهم حدائق الحيوان في العالم واكثرها شهرة، تحوي الحديقة العديد من الحيوانات النادرة مثل النمور ووحيد القرن وغيرها.
رحلة مصوّرة إلى سان فرانسيسكو
رحلة مصوّرة إلى سان فرانسيسكو
رحلة مصوّرة إلى سان فرانسيسكو
رحلة مصوّرة إلى سان فرانسيسكو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شرح سورة الحجرات من 6 إلى 13

فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِ...